تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء الأربعاء، اتصالا هاتفيا من الرئيس الأميركي جو بايدن، أعرب خلاله عن شكره وتقديره العميق لوساطة دولة قطر التي أسفرت عن الإفراج عن عدد من المواطنين الأميركيين المحتجزين في إيران، وعودتهم إلى بلادهم وذويهم.


جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وأوجه دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، وتبادل وجهات النظر حيال تطورات الأوضاع في المنطقة والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد بايدن خلال الاتصال على أهمية الشراكة بين الولايات المتحدة وقطر، وأعرب عن تقديره لجهود دولة قطر في تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة.

من جانبه، أكد أمير قطر إيمان بلاده بأهمية الحوار سبيلاً وحيداً لحل الخلافات وإرساء السلام، واستمرار جهود الدولة في الوساطة وفض المنازعات.

يعد هذا الاتصال الهاتفي تأكيدًا على قوة العلاقات بين الولايات المتحدة وقطر، كما أنه يسلط الضوء على الدور الهام الذي تلعبه قطر في الوساطة بين مختلف الأطراف في المنطقة.

 

من المتوقع أن تستمر العلاقات بين الولايات المتحدة وقطر في التطور في الفترة المقبلة، حيث تشترك الدولتان في العديد من الأهداف والمصالح المشتركة.


المصدر : الشفافية نيوز