أثار مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي في قطر حالة من الجدل، حيث يظهر أخطبوطاً ضخماً يقتحم مرأباً للسيارات ويحطم زجاج سيارة.


ووفقاً للفيديو، الذي تم تداوله على نطاق واسع، فإن الأخطبوط كان يتحرك بسرعة كبيرة داخل المرأب، حيث حاول اصطياد سيارة بيضاء اللون. وبعد أن تمكن من التغلب على زجاج السيارة، حاول الهرب، لكنه فشل في ذلك.

وبعد انتشار الفيديو، بدأت السلطات القطرية في التحقيق في الأمر، حيث اتضح أن الفيديو مزيف. وتم إنشاء الفيديو بواسطة فنان رقمي يدعى أليكساندر، وهو مقيم في قطر.

وقال أليكساندر في حسابه على إنستغرام: "أنا سعيد لأن الفيديو لاقى ردود فعل إيجابية، لكنني أريد أن أؤكد أن هذا مجرد عمل فني رقمي. لم يحدث هذا الحادث في الواقع".

وأضاف: "أحاول من خلال أعمالي الفنية أن أخلق مشاهد واقعية، لكنني أريد أيضاً أن أذكر الناس بأن كل ما تراه على الإنترنت ليس حقيقياً دائماً".

 

أخطبوط الفيديو يبلغ طوله حوالي 6 أمتار، وهو من نوع الأوكتوبا ديسيتا.

تم تصوير الفيديو في مرأب للسيارات في مدينة الدوحة.

وتم نشر الفيديو لأول مرة على موقع ريديت في 2 أكتوبر 2023.

بالاضافة الى مشاركة الفيديو أكثر من مليون مرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

أثار مقطع الفيديو حالة من الجدل في قطر، حيث اعتبره البعض دليلاً على وجود كائنات بحرية ضخمة في المياه القطرية. ومع ذلك، فقد تبين أن الفيديو مزيف، وهو ما يدل على ضرورة الحذر من المعلومات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.


المصدر : الشفافية نيوز