منذ عدة أشهر، أصبح الهولندي فرانك هوغربيتس موضوع اهتمام وجدل على الساحة العالمية، حيث يثير قلق الناس بشأن الزلازل ويجذب انتباه متابعين أخبار الهزات الزلزالية حول العالم.


 

بالرغم من تأكيد كافة خبراء الزلازل والعلماء على استحالة توقع حدوث الزلازل، إلا أن فرانك هوغربيتس يتبنى نظرية مختلفة.

ومع ذلك، تظهر الأمور على العكس تمامًا من توقعاته، حيث أظهرت منصات التحقق من الحقائق حول العالم أن توقعات الخبير الهولندي المزعوم لم تتحقق إلا مرة واحدة فقط. وذلك عندما زعم أنه تنبأ بحدوث زلزال في فبراير الماضي في تركيا وسوريا.

كما أنه في عام 2019، قام موقع "تشيك نيوز" برصد 28 توقعًا صادرًا عن هذا الرجل خلال ثلاثة أشهر، لكن لم يتحقق أي من هذه التوقعات.

يجدر بالذكر أن معظم الزلازل تحدث بسبب عوامل تتعلق بباطن الأرض، بالتحديد في الصفائح التكتونية، وهذه ظواهر لا يمكن توقعها.

وعلى الرغم من ذلك، تنتشر التنبؤات الكاذبة حول حدوث الزلازل بناءً على عوامل مثل "اصطفاف الكواكب" وتنتشر بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، وتشمل بعض هذه التنبؤات اسم هذا الخبير الهولندي.

ولكن علماء الجيولوجيا وخبراء الزلازل المعروفين حول العالم ينفون هذه التوقعات الزائفة، ويؤكدون عدم وجود أي طريقة حتى الآن للتنبؤ بحدوث الزلازل، سواء من خلال حركة الكواكب أو غيرها.

لذا، فإن التنبؤ الدقيق بوقوع زلزال ما مازال يعتبر مستحيلاً حتى اليوم.


المصدر : الشفافية نيوز