تراجعت أسعار النفط بأكثر من 5 دولارات مساء أمس الأربعاء عند التسوية، إذ ألقى تراجع الطلب والصورة الأكثر قتامة للاقتصاد الكلي بظلالهما على تعاملات أمس.


وأفادت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات البنزين ارتفعت 6.5 مليون برميل خلال الأسبوع السابق المنتهي في 29 سبتمبر، مقارنة بتوقعات ارتفاعها 200 ألف. كما تراجعت مخزونات الخام في الولايات المتحدة بواقع 2.2 مليون برميل، لكن مخزونات النفط الخام بمركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت لأول مرة منذ ثمانية أسابيع.

وهذه الأرقام تشير إلى أن الطلب على النفط لا يزال ضعيفًا في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

 

كما ساهمت الأخبار الاقتصادية السلبية في الضغط على أسعار النفط. وأظهرت بيانات أن النمو في قطاع الخدمات الخاصة الأميركي تباطأ في سبتمبر.

 

وهذه البيانات تشير إلى أن الاقتصاد العالمي قد يشهد تباطؤًا في النمو، مما قد يؤدي إلى انخفاض الطلب على النفط.

 

أوبك+ تبقي على سياسة الإنتاج دون تغيير

في غضون ذلك، أبقت اللجنة الوزارية المشتركة لأوبك+ خلال اجتماعها عبر الإنترنت الأربعاء على سياسة الإنتاج الخاصة بالمجموعة دون تغيير.

وأكدت وزارة الطاقة السعودية أن الرياض ستواصل خفض إنتاجها النفطي طوعا مليون برميل يوميا حتى نهاية هذا العام، بينما قالت روسيا إنها ستواصل خفضها تصدير النفط الخام 300 ألف برميل يوميا وستراجع في نوفمبر خفضها الطوعي للإنتاج 500 ألف برميل يوميا الذي قررته في أبريل.

 

يتوقع المحللون أن تستمر أسعار النفط في التراجع في الأسابيع المقبلة، حيث تستمر مخاوف التباطؤ الاقتصادي في التأثير على السوق.


المصدر : الشفافية نيوز