هنأت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، المغرب على استضافة كأس العالم 2030، وذلك بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فوز الترشيح المغربي المشترك مع إسبانيا والبرتغال.


وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها: "تتقدم دولة الإمارات العربية المتحدة بأحر التهاني إلى المملكة المغربية على فوزها بتنظيم كأس العالم 2030، وذلك بعد منافسة قوية مع الملفات الأخرى".

وأضاف البيان: "تؤكد دولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها الكامل للمغرب في تنظيم هذه البطولة العالمية الكبرى، وتثق في قدرة المغرب على تقديم نسخة ناجحة من كأس العالم".

وأعربت الإمارات عن تطلعها إلى التعاون مع المغرب في تنظيم هذه البطولة، وتعزيز العلاقات الرياضية بين البلدين.

من جانبه، هنأ سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، المغرب على استضافة كأس العالم 2030.

وقال سموه في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أبارك للمغرب الشقيق فوزه بتنظيم كأس العالم 2030. نتمنى للمملكة المغربية تنظيماً مميزاً لهذه البطولة العالمية الكبرى".

ويأتي فوز المغرب بتنظيم كأس العالم 2030 تتويجاً لجهود المملكة في تطوير كرة القدم، وتعزيز مكانتها على الساحة الرياضية العالمية.

ويعد هذا الفوز إنجازاً تاريخياً للمغرب، حيث سيكون أول بلد عربي يستضيف كأس العالم لكرة القدم.


المصدر : الشفافية نيوز