قالت الهيئة المعنية بتنظيم الاتصالات في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، إن شركة جوجل التابعة لألفابت وشركة أبل تستغلان مكانتهما المهيمنة في سوق التطبيقات، وحذرت من غرامات محتملة يصل مجموعها إلى 50.5 مليون دولار.


 

ووفقا لوكالة "رويترز"، قالت هيئة الاتصالات الكورية في بيان لها إن عملاقي التكنولوجيا أجبرا مطوري التطبيقات على اتباع طرق دفع محددة، وهي Google Play Billing System وApple App Store In-App Purchases، مما أدى إلى حرمان مطوري التطبيقات من خيارات الدفع الأخرى.

وأضافت الهيئة أن جوجل وأبل تسببتا أيضًا في تأخير غير عادل في مراجعة التطبيقات، حيث كانت تستغرق مراجعة بعض التطبيقات ما يصل إلى 60 يومًا.

وقالت الهيئة إنها ستصدر قرارات نهائية بشأن الغرامات في غضون 30 يومًا.

ففي الولايات المتحدة، تجري وزارة العدل الأمريكية تحقيقًا في ممارسات جوجل في سوق التطبيقات، بينما تجري لجنة التجارة الفيدرالية تحقيقًا في ممارسات أبل في سوق التطبيقات.

 

الغرامات المحتملة من الهيئة الكورية على جوجل وأبل ستكون خطوة مهمة في مكافحة الاحتكار في سوق التطبيقات. إذا أصدرت الهيئة الغرامات، فمن المرجح أن تؤدي إلى تغييرات في ممارسات جوجل وأبل، مما يمنح مطوري التطبيقات المزيد من الخيارات ويؤدي إلى زيادة المنافسة في السوق.


المصدر : الشفافية نيوز