امتنعت محطات الوقود في لبنان، عن قبض ثمن المحروقات بالبطاقات المصرفية، وذلك بسبب قرار أصدرته وزارة المالية بالامتناع عن قبض شيكات من أصحاب المحطات فارضة التعامل بالكاش.


وقال فادي أبو شقرا، رئيس نقابة أصحاب محطات الوقود في لبنان، إن "قرار وزارة المالية يحرم أصحاب المحطات من قبض ثمن المحروقات بالبطاقات المصرفية، مما يشكل عبئًا إضافيًا عليهم، ويؤدي إلى نقص في السيولة لديهم".

وأضاف أبو شقرا في تصريح لإذاعة "صوت لبنان" أن "أصحاب المحطات سيضطرون إلى التعامل بالكاش فقط، مما سيؤدي إلى طوابير طويلة أمام المحطات، وصعوبة في الحصول على المحروقات".

وأعرب عن أسفه لاتخاذ وزارة المالية هذا القرار، وقال إن "هذا القرار سيؤدي إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد".

وأشار إلى أن "أصحاب المحطات يطالبون وزارة المالية بإعادة النظر في قرارها، و السماح لهم بقبض ثمن المحروقات بالبطاقات المصرفية".

 

يشير امتناع محطات الوقود في لبنان عن قبض ثمن المحروقات بالبطاقات المصرفية إلى عمق الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

فمن ناحية، يشير الامتناع إلى نقص السيولة لدى أصحاب المحطات، مما يؤثر على قدرتهم على شراء المحروقات.

ومن ناحية أخرى، يشير الامتناع إلى صعوبة الحصول على المحروقات، مما يؤثر على المواطنين اللبنانيين.

ويطالب أصحاب المحطات بإعادة النظر في قرار وزارة المالية، و السماح لهم بقبض ثمن المحروقات بالبطاقات المصرفية، وذلك لتخفيف العبء عنهم، وتسهيل عملية الحصول على المحروقات للمواطنين اللبنانيين.


المصدر : الشفافية نيوز