دعت روسيا إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي في 13 أكتوبر لمناقشة الدعم العسكري الغربي لأوكرانيا، وذلك رداً على اجتماع دعا إليه الأوكرانيون والغربيون الداعمون لهم لمناقشة الهجوم الصاروخي على قرية جروزا بمنطقة خاركوف في أوكرانيا. وتتهم روسيا الغرب بتزويد أوكرانيا بأسلحة هجومية، مما يهدد الأمن الإقليمي. ومن المتوقع أن يثير الاجتماع المقرر عقده في 13 أكتوبر جدلاً حاداً بين روسيا والغرب.


 أعلن النائب الأول للممثل الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، أن روسيا دعت لعقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي في 13 أكتوبر لبحث الدعم العسكري الغربي لأوكرانيا.

وقال بوليانسكي، في بيان عبر قناته على تلغرام، إن الاجتماع يأتي رداً على اجتماع دعا إليه الأوكرانيون والغربيون الداعمون لهم لمناقشة الهجوم الصاروخي على قرية جروزا بمنطقة خاركوف في أوكرانيا، المقرر عقده في يوم الاثنين الموافق 9 أكتوبر.

وأضاف بوليانسكي أن روسيا ترى أن الاجتماع الذي دعت إليه الأوكرانيون والغربيون هو محاولة لتوجيه الاتهامات لروسيا بارتكاب جرائم حرب، وأنها ستستغل اجتماعها الخاص لمناقشة الدعم العسكري الغربي لأوكرانيا.

وأشار بوليانسكي إلى أن روسيا تعتقد أن الدعم العسكري الغربي لأوكرانيا هو انتهاك للقانون الدولي، وأن الاجتماع الذي دعت إليه روسيا سيسلط الضوء على هذه القضية.

ومن المتوقع أن يثير اجتماع مجلس الأمن الدولي المقرر عقده في 13 أكتوبر جدلاً حاداً بين روسيا والغرب، حيث تتهم روسيا الغرب بتزويد أوكرانيا بأسلحة هجومية، مما يهدد الأمن الإقليمي.


المصدر : الشفافية نيوز