في ظل التوتر المتصاعد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، أكدت بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان ("اليونيفيل")، تعزيز وجودها على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، للحفاظ على الاستقرار وتجنب التصعيد.


وقال الناطق الرسمي باسم "اليونيفيل" اندريا تيننتي، في بيان، إن "بعثة حفظ السلام تراقب عن كثب الأحداث الدراماتيكية الجارية في إسرائيل، وجنود حفظ السلام يتواجدون على طول الخط الأزرق للحفاظ على الاستقرار والمساعدة في تجنب التصعيد".

وأضاف تيننتي أن "اليونيفيل عززت وجودها في كل أنحاء منطقة عملياتها للتكيف مع التطورات، بما في ذلك عمليات مكافحة إطلاق الصواريخ".

وأكد أن "قيادتنا على اتصال دائم مع الأطراف منذ بداية الأحداث لضمان التنسيق الفعال وتجنب سوء الفهم، وهدفنا الأساسي هو الحفاظ على الاستقرار على طول الخط الأزرق وتجنب أي تصعيد يمكن أن يكون له عواقب وخيمة على السكان الذين يعيشون في المنطقة". يُعد تعزيز وجود "اليونيفيل" على الحدود اللبنانية الإسرائيلية خطوة مهمة، تعكس قلق المجتمع الدولي من تصاعد التوتر في المنطقة.

وتأتي هذه الخطوة في وقت تتصاعد فيه التوترات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، مما يزيد من احتمالات اندلاع جولة  جديدة من العنف.

من المتوقع أن يؤدي تعزيز وجود "اليونيفيل" إلى زيادة الضغط على الأطراف المتنازعة لوقف العنف.ومن المحتمل أن تؤدي هذه الخطوة إلى منع تصعيد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.


المصدر : الشفافية نيوز