في أعقاب عملية طوفان الأقصى، التي شنتها الفصائل الفلسطينية على إسرائيل في 7 تشرين الأول 2023، بسبب تصاعد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى ومدينة القدس، أعلنت حركة حماس اختطاف جنود ومدنيين إسرائيليين.


 

وقال  الناطق الرسمي باسم كتائب القسام ابو عبيدة أنّ الفصائل المسلّحة أسرت عددًا من الضباط والجنود الإسرائيليين في إطار عملية "طوفان القدس". 

وأضاف: نبشّر أسرانا وأبناء شعبنا أن في قبضة كتائب القسام عشرات الأسرى من الضباط والجنود وقد تم تأمينهم في أماكن آمنة وفي أنفاق المقاومة

في هذا السياق, قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغري، إن حركة حماس خطفت جنودًا ومدنيين إسرائيليين خلال هجماتها التي نفذتها اليوم السبت.

وأضاف هاغري، أنه لا يمكنه تقديم أرقام عن عدد الرهائن في الوقت الحالي، لكنه أكد أن حماس ارتكبت "جريمة حرب" وسوف تدفع الثمن.

ولفت المتحدث إلى أن القتال ما زال مستمرًا في 22 موقعًا في جنوب إسرائيل، بما في ذلك أماكن احتجاز الرهائن في بئيري وأوفاكيم.

وأكد هاغري أن القوات الإسرائيلية وصلت إلى جميع البلدات الواقعة على حدود غزة، وتعمل على مسحها، مشيرًا إلى نشر أربع فرق جديدة على الحدود، لتنضم إلى 31 كتيبة موجودة هناك بالفعل.


المصدر : الشفافية نيوز