استهدفت جماعة الحوثي مخيم الميل للنازحين في محافظة مأرب، شرقي اليمن، بصاروخ من نوع كاتيوشا، بالتزامن مع زيارة مستشار المبعوث الأممي إلى اليمن انطوني هايوارد والفريق المرافق له إلى المحافظة.


 

أسفر القصف الصاروخي الحوثي عن أضرار مادية بمنازل وسيارات لنازحين بالمخيم، وأدى إلى انقطاع كلي للتيار الكهربائي في مخيمات القطاع الشمالي.

وأعربت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، عن إدانتها الشديدة لجريمة استهداف مخيم الميل للنازحين، ودعت إلى موقف جاد تجاه الاستهداف الحوثي المتكرر لمخيمات النازحين في المحافظة.

وفي السياق، اعتبر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إقدام ميليشيا الحوثي على استهداف مخيم الميل للنازحين، بالتزامن مع زيارة المستشار العسكري للمبعوث الأممي إلى اليمن، "تحديا سافرا للمجتمع الدولي واستهتارا بجهود ودعوات التهدئة واحلال السلام".

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، بإدانة واضحة وصريحة لهذه الهجمات الإرهابية، واتخاذ مواقف صارمة إزاء التصعيد الحوثي الذي يعرض حياة المدنيين للخطر، ويفاقم المعاناة الإنسانية، ويهدد بتقويض جهود التهدئة، ومحاسبة المسئولين عنها من قيادات وعناصر الميليشيات.


وثقت تقارير حقوقية 2263 عملية استهداف وقصف بالصواريخ والمدفعية والطيران المسير شنها الحوثيون على محافظة مأرب خلال الفترة من تشرين الأول 2014 وحتى 30 شباط 2022، أدت إلى مقتل 788مدنيا وإصابة ألف و528 آخرين.


المصدر : الشفافية نيوز