في سياق الاشتباكات المتواصلة والهجمات المتبادلة بين إسرائيل وحماس منذ السبت، ارتفعت حصيلة القتلى إلى 313 فلسطينيا و350 إسرائيليا، فضلا عن أكثر من ألف مصاب.


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الوفيات في قطاع غزة قد ارتفع إلى 313 شخصًا، من بينهم 20 طفلًا، بينما أفادت معلومات صحافية بزيادة عدد القتلى الإسرائيليين منذ صباح السبت إلى 350 شخصًا، وتجاوز عدد المصابين الألف.

شنت حركة حماس هجمات صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار من الغارات الجوية في جميع أنحاء البلاد.

أفاد الجيش الإسرائيلي بأن عددًا من المسلحين الفلسطينيين تسللوا إلى إسرائيل من قطاع غزة، مما دفع السكان على طول الحدود إلى البقاء في منازلهم.

وأوافق وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت على استدعاء واسع النطاق لجنود الاحتياط وفقًا لاحتياجات الجيش الإسرائيلي.

أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إلى أن حركة حماس أطلقت نحو 2200 قذيفة وصاروخ باتجاه إسرائيل، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات تسلل إلى بعض المناطق والبلدات.

أعلن الجيش الإسرائيلي بدوره إطلاق عملية عسكرية تحت اسم "السيوف الحديدية"، استهدفت حركة حماس في قطاع غزة.

تتواصل المواجهات بين المسلحين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، حيث شنت غارات إسرائيلية على منازل عدد من قادة حماس في قطاع غزة. وتشير تقارير محلية إلى استمرار محاولات التسلل من جانب المسلحين الفلسطينيين.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد أنه سيتم تدمير جميع الأماكن التي تختبئ فيها حماس وتنشط منها.

إضافة إلى ذلك، أطلقت فصائل فلسطينية في غزة قذائف مورتر على شمال إسرائيل، فيما تبنى حزب الله اللبناني استهداف ثلاثة مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا.


المصدر : الشفافية