كشفت مصادر عسكرية أمريكية أن الجيش الأمريكي يخطط لتقريب السفن والطائرات العسكرية من إسرائيل، لإظهار الدعم الكامل لإسرائيل في حربها مع المقاومة الفلسطينية.


وقالت المصادر إن السفن والطائرات العسكرية الأمريكية ستتحرك إلى البحر الأبيض المتوسط، وإلى الأجواء الإسرائيلية، في خطوة تهدف إلى التأكيد على التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل.

وأضافت المصادر أن هذه الخطوة تأتي في أعقاب التصعيد العسكري بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، والذي أدى إلى مقتل مئات الأشخاص وإصابة آلاف آخرين.

وأوضحت المصادر أن السفن والطائرات الأمريكية ستزود إسرائيل بدعم لوجستي ومعنوي.

 

 يمكن أن يؤدي هذا التحرك إلى زيادة التوتر في المنطقة، حيث قد ينظر إليه الفلسطينيون على أنه إشارة إلى دعم الولايات المتحدة لإسرائيل.

ويمكن أن يؤدي هذا التحرك إلى تقويض جهود السلام في المنطقة، حيث قد ينظر إليه الفلسطينيون على أنه إشارة إلى عدم جدية الولايات المتحدة في تحقيق السلام.

كما يمكن أن يؤدي هذا التحرك إلى تصعيد المقاومة الفلسطينية، حيث قد يدفع الفلسطينيين إلى شن هجمات أكثر حدة ضد إسرائيل.

 

أعربت العديد من الدول العربية عن معارضتها لخطوة الجيش الأمريكي، حيث اعتبرتها خطوة تصعيدية تهدف إلى عرقلة جهود السلام في المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان لها إن خطوة الجيش الأمريكي "تعكس الموقف الأمريكي المنحاز لإسرائيل، وتدعم الاحتلال وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني".

وأضافت أن هذه الخطوة "تقوض الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة".

وطالبت الدول العربية الولايات المتحدة بوقف هذه الخطوة، ودعم جهود السلام في المنطقة.


المصدر : الشفافية نيوز