أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اتصالات هاتفية مع عدد من قادة المنطقة، لبحث التطورات الأخيرة في المنطقة، وحثهم على وقف التصعيد وبدء عملية سلام.


وأجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اتصالا هاتفيا مع الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن، وأجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وأجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، وأجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، وأجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الاتصالات التطورات الأخيرة في المنطقة، وحث قادة المنطقة على وقف التصعيد وبدء عملية سلام، مؤكدا أن السلام هو السبيل الوحيد لحل الأزمات في المنطقة.

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن قلقها من التطورات الأخيرة في المنطقة، وأكدت على ضرورة وقف التصعيد وبدء عملية سلام.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها، إن "دولة الإمارات تتابع بقلق بالغ التطورات الأخيرة في المنطقة، وتدعو جميع الأطراف إلى وقف التصعيد وبدء عملية سلام".

وأضافت الوزارة أن "دولة الإمارات تؤمن بأن السلام هو السبيل الوحيد لحل الأزمات في المنطقة، وستعمل مع جميع الأطراف لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".


المصدر : الشفافية نيوز