أعلنت منظمة السياحة العالمية عن اختيار مملكة البحرين لاستضافة النسخة التاسعة من المنتدى العالمي لسياحة الأطعمة 2024، الحدث العالمي الأكبر في مجال سياحة الطعام. ويأتي هذا الاختيار في ضوء ما تتميز به البحرين من مقوّمات سياحية وترفيهية استثنائية كواحدة من أبرز الوجهات الرائدة في فنون الأكل والطهي على مستوى منطقة الشرق الأوسط.


وسيعقد المنتدى في الفترة من 22 إلى 24 مارس 2024 في مركز البحرين العالمي للمعارض بمنطقة الصخير، أحدث وأحد أكبر مراكز المعارض والمؤتمرات في الشرق الأوسط. ومن المتوقع أن يجذب المنتدى أكثر من 1000 مشارك من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك كبار الخبراء والمختصين في مجال السياحة وفن الطهي.

وتعليقًا على هذا الاختيار، قال معالي الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني: "نحن سعداء باختيار منظمة السياحة العالمية للبحرين لاستضافة المنتدى العالمي لسياحة الأطعمة 2024. يعكس هذا الاختيار الثقة التي تحظى بها البحرين كوجهة رائدة في مجال سياحة الطعام. ونحن ملتزمون بتقديم تجربة استثنائية للزوار من جميع أنحاء العالم".

وأضاف معالي الوزير: "سيوفر المنتدى فرصة فريدة لتعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية في مجال سياحة الطعام، وتبادل الخبرات والأفكار حول أفضل الممارسات في هذا المجال. كما سيساهم المنتدى في الترويج للبحرين كوجهة سياحية عالمية رائدة في مجال الطعام".

 

 تتميز البحرين بتنوع مطابخها التي تعكس تنوع الثقافات والحضارات التي مرت بها عبر التاريخ.

 تتمتع البحرين بمجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات العالمية والمحلية.

 توفر البحرين بيئة محفزة لقطاع السياحة، بما في ذلك البنية التحتية المتطورة والخدمات السياحية الراقية.

 

ويُعد المنتدى العالمي لسياحة الأطعمة حدثًا سنويًا ينظمه اتحاد السياحة العالمي، ويهدف إلى تعزيز تبادل الخبرات والأفكار حول أفضل الممارسات في مجال سياحة الطعام.


المصدر : الشفافية نيوز