حثت عدة دول رعاياها على مغادرة إسرائيل، وحذرت من السفر إليها، في أعقاب الاشتباكات بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).


وتشمل الدول التي حثت رعاياها على مغادرة إسرائيل الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا والنيبال.

كما حذرت عدة دول من السفر إلى إسرائيل، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا والنيبال.

ويأتي هذا التحذير في ظل استمرار الاشتباكات بين إسرائيل وحماس، حيث أسفر القصف الإسرائيلي عن مقتل أكثر من 200 فلسطيني، كما أسفر القصف الصاروخي الفلسطيني عن مقتل 10 إسرائيليين.

 

أصدرت الولايات المتحدة تحذيرًا من السفر إلى إسرائيل، حيث نص التحذير على أنّ الوضع في إسرائيل "غير مستقر"، وأنّ هناك "خطرًا متزايدًا بالهجمات".

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها إنّ "الوضع في إسرائيل غير مستقر، وهناك خطر متزايد بالهجمات. نحث المواطنين الأمريكيين على تجنب السفر إلى إسرائيل في الوقت الحالي".

 

وأعلنت نيبال ، أنّ عشرة على الأقل من مواطنيها قتلوا في إسرائيل بعد العملية التي نفذتها حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، مشيرة إلى أنّ مجلس الوزراء سيعقد اجتماعًا طارئًا لبحث كيفية إجلاء آلاف آخرين يعملون ويدرسون هناك.

وقالت وزارة الخارجية إنّ أربعة نيباليين أصيبوا أيضًا في هجوم يوم السبت، وذكرت تقارير إعلامية أنّ كثيرين آخرين يحتمون في المخابئ.

قال المحللون السياسيون إنّ التحذيرات التي صدرت من الدول الغربية من السفر إلى إسرائيل تأتي في إطار الجهود الرامية إلى حماية رعاياها من الخطر.

وأضاف المحللون أنّ استمرار الاشتباكات بين إسرائيل وحماس يشكل تهديدًا للسلامة العامة في إسرائيل، مما يستدعي اتخاذ تدابير احترازية.

 

المصدر : الشفافية نيوز