أصدرت وزارة الخارجية الإيرانية تصريحًا اليوم الاثنين بشأن إرسال الولايات المتحدة الأمريكية حاملة طائرات إلى البحر المتوسط دعمًا لإسرائيل. وأكد ناصر كنعاني، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، خلال مؤتمر صحفي، أن إرسال الولايات المتحدة لحاملة طائرات يُظهر مشاركتها في انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني وجرائم الكيان الصهيوني.


 

أصدرت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم تصريحًا ردًا على قرار الولايات المتحدة بإرسال حاملة طائرات إلى منطقة البحر المتوسط في دعم لإسرائيل. وفي مؤتمر صحفي، أعرب ناصر كنعاني، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عن استنكاره لهذا الإجراء وأكد أنه يشير إلى مشاركة الولايات المتحدة في انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني وجرائم الكيان الصهيوني.

بالإضافة إلى ذلك، أكد كنعاني أن هذه الخطوة تزيد من التوترات في المنطقة وتعرقل جهود التسوية والسلام. ودعا إلى ضرورة وقف الأعمال العدائية والالتزام بالقانون الدولي لحماية الأمن والاستقرار في المنطقة.

إن تصريح وزارة الخارجية الإيرانية يعكس توترات متصاعدة في المنطقة ويشير إلى تصاعد التوترات بين إيران والولايات المتحدة وإسرائيل، ويظهر تصاعد القلق الإقليمي بشكل عام.


المصدر : الشفافية نيوز