تشهد المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المتوسط حالة من التصاعد الخطير في التوترات، حيث تتواصل الهجمات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة، مستهدفةً بشدة المستشفيات وسيارات الإسعاف ومساكن المدنيين. في الوقت نفسه، تلتقي هذه الهجمات بتهديدات متزايدة من قبل كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، بشن حملة تدميرية ضد إسرائيل.


تواصل الهجمات الإسرائيلية العنيفة على قطاع غزة، حيث تستهدف بشكل مكثف المستشفيات، وسيارات الإسعاف، ومساكن المدنيين. في تصاعد للتوتر، وردًا على التهديدات الإسرائيلية بشن حملة تدميرية ضد قطاع غزة، أصدر الناطق الرسمي باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، بيانًا قصيرًا.

أعلن أبو عبيدة بتهديد واضح: "العدو لا يتحدث لغة الإنسانية أو الأخلاق، وسنتفاوض معه بلغة يفهمها. قد قررنا وضع حد لمعاناة شعبنا، ونعلن من هذه اللحظة أن أي هجوم على مدنيينا الآمنين سيتم الرد عليه بالاحتجاز لرهائن من جانبنا، وسننقل ذلك بوسائل الإعلام".

تأتي هذه التصريحات في اليوم الثالث من عملية "طوفان الأقصى"، مع تفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة. تظهر هذه التطورات تصاعد الأزمة في المنطقة وتصاعد التوترات بين الأطراف المتصارعة.


المصدر : الشفافية نيوز