وصلت قوات أمريكية خاصة إلى إسرائيل لدعم جهود تحرير الرهائن الإسرائيليين والمواطنين الأمريكيين المحتجزين لدى حركة حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى.


وصلت إلى إسرائيل، اليوم الأربعاء، قوات أمريكية خاصة مختصة بعمليات تحرير الرهائن، وذلك في إطار الجهود الأمريكية الإسرائيلية المشتركة لتحرير الرهائن الإسرائيليين والمواطنين الأمريكيين المحتجزين لدى حركة حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى.

ويأتي وصول القوات الأمريكية الخاصة بعد توجيهات من الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي أعطى تعليماته لأعضاء فريقه بالعمل مع نظرائهم الإسرائيليين على أزمة الرهائن بكل جوانبها، بما في ذلك تشارك معلومات استخبارية ونشر خبراء من كل أقسام الحكومة للتشاور مع نظرائهم الإسرائيليين وتقديم المشورة لهم فيما يتعلق بجهود استعادة الرهائن.

وأعلن بايدن في بيان، أمس الثلاثاء، أن 11 مواطنا أمريكيا على الأقل قتلوا في الهجمات التي شنتها كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، السبت الفائت.

وحتى الآن، لم يتم الإعلان رسميا، لا من جهة إسرائيل ولا من جهة حركة حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى، عن عدد الأسرى، إلا أن تقديرات إعلامية تشير إلى قرابة 100 أسير.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت، أمس الثلاثاء، مقتل 4 أسرى وآسريهم بغارة جوية إسرائيلية، فيما حذرت من أنها قد تبدأ بإعدام الأسرى بالصوت والصورة كل مرة يتم فيها استهداف المدنيين في قطاع غزة.


المصدر : الشفافية نيوز