أدان نقيب الصحفيين المصريين والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي التصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة، وطالبا بوقفه وتطبيق حل الدولتين.


أدان نقيب الصحفيين المصريين، ضياء رشوان، بشدة العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد المدنيين في قطاع غزة، واصفاً إياها بأنها "جريمة حرب".

وقال رشوان في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "المواقف الدولية المجرمة لدول صمتت عن احتلال استيطاني وحشي وصمتت عن حصار الملايين وقتل الآلاف من المواطنين مواقف كاشفة عن مدى انحطاط هذه الدول، وهي مواقف تؤكد أن المقاومة حق".

وأضاف: "فعندما يصل الأمر لقيام دول بتحريك قطعها البحرية لحماية جيش احتلال ويتم فتح جسور الدعم لأحط أنواع الاحتلال الاستيطاني بينما تم الصمت لسنوات عن سرقة حقوق شعب بكامله وأسر وقتل الآلاف وعن إهدار عشرات القرارات الأممية والاكتفاء بإدانات كلامية، فالأمر كاشف عن مدى إزدواجية المعايير ومدى الانحطاط الدولي".

وأشار رشوان إلى أن "القضية الفلسطينية ستظل قضية أي حر، وعندما يتم إغلاق كل السبل وأبواب الأمل في وجه شعب يدافع عن حريته وسط تواطؤ دولي شامل فلا تنتظروا إلا الانفجار".

الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يطالب بوقف التصعيد وتطبيق حل الدولتين أكد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن ما تقوم به إسرائيل من قصف عنيف وغاشم على قطاع غزة يعد "جريمة حرب".

وقال الحزب في بيان له: "إننا نتابع بقلق بالغ الموقف المتفجر والحافل بدواعي التشاؤم في منطقتنا وعلي حدود مصر الشرقية".

وتابع: "إن حزبنا، مثله مثل كل القوى الديمقراطية في العالم، يعترف للفلسطينيين بالحق الشرعي الذي كفله القانون الدولي في مقاومة الاحتلال وبالحق في تقرير المصير".

وأكد الحزب أن "الدعم الغربي الأمريكي والأوروبي الأعمى لآلة القمع الإسرائيلية يقضي الآن على ما تبقى من مصداقية للغرب في المنطقة العربية والإسلامية، بل إنه يبرر الدعاوى الانتقامية الفاشية المضادة".

وطالب الحزب الحكومة المصرية ببذل أقصى جهد للحيلولة دون توسيع الصراع الحالي تمهيداً لوقفه مع السعي لمعالجة أسبابه العميقة.


المصدر : الشفافية نيوز