أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن تقديم مساعدات عاجلة للفلسطينيين بقيمة 20 مليون دولار، وذلك في إطار دعمها للأشقاء الفلسطينيين في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها.


أعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن تقديم مساعدات عاجلة للفلسطينيين بقيمة 20 مليون دولار.

جاء ذلك في بيان صادر عن وكالة أنباء الإمارات "وام"، حيث أوضح البيان أن هذه المساعدات تأتي "في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها الأشقاء الفلسطينيون".

وأضاف البيان أن المساعدات ستقدم من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في إطار مواقف دولة الإمارات ونهجها تجاه دعم الأشقاء في مختلف الظروف، ومد يد العون لهم والذي يعد من ثوابت دولة الإمارات.

وتأتي هذه المساعدات الإماراتية في وقت تعاني فيه فلسطين من ظروف إنسانية صعبة، حيث تعاني الأراضي الفلسطينية من أزمة اقتصادية حادة، وارتفاع معدلات الفقر والبطالة، ونقص في الخدمات الأساسية.

وتعد دولة الإمارات من أكبر الدول العربية الداعمة للفلسطينيين، حيث قدمت مساعدات إنسانية واقتصادية بمليارات الدولارات على مدار السنوات الماضية.


المصدر : الشفافية نيوز