الخبير المصري السيد خضر: عملية "طوفان الأقصى" أظهرت أن الجيش الإسرائيلي ليس لا يقهر، وأن الفلسطينيين قادرون على الدفاع عن أنفسهم.


قال الخبير المصري، اللواء طيار، السيد خضر، إن هناك أوجه شبه متعددة بين 6 أكتوبر 1973 و7 أكتوبر 2023، وأن عملية "طوفان الأقصى" أظهرت ضلال الدعاية الإسرائيلية عن الجيش الذي لا يقهر.

وأضاف السيد خضر أن عملية "طوفان الأقصى" أظهرت هشاشة الدعاية الإسرائيلية في تصوير الجيش الإسرائيلي بأنه لا يقهر، وفاعلية أجهزة المخابرات والأمن الفلسطينية رغم الحصار، بالإضافة لسقوط نظرية الأمن الإسرائيلية، وهو ما دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، نتنياهو، لطلب المساعدة من الولايات المتحدة.

وأوضح السيد خضر أن الولايات المتحدة استجابت سريعا لطلب إسرائيل، وأرسلت حاملة طائرات ومجموعة قتالية إلى المنطقة، كما أصدرت بيانا يعلن دعمها لإسرائيل.

وأشار السيد خضر إلى أن روسيا عارضت مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي يدين حماس، كما اعتبر وزير الخارجية الروسي أن ما يحدث في غزة هو نتيجة لسياسات الغرب.

وخلص السيد خضر إلى أن عملية "طوفان الأقصى" أظهرت أن الفلسطينيين قادرون على الدفاع عن أنفسهم، وأن المجتمع الدولي مطالب ببذل جهود أكبر لتحقيق حل الدولتين.


المصدر : الشفافية نيوز