وزير الخارجية المغربي يدين العدوان الإسرائيلي على غزة، ويدعو المجتمع الدولي لوقف الحرب.


في اجتماع وزراء الخارجية العرب، دعا وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأكد بوريطة أن "المساس بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني يقوض فرص السلام، كما لا يمكن بأي حال فصل ما حدث عن الأسباب الجذرية للقضية من انسداد الأفق السياسي".

كما ندد بشدة "بالاقتحامات المتكررة التي يقوم بها المتطرفون اليهود"، منوها بأن "المغرب تطرح بذل الجهود لحقن الدماء ووقف العدوان على غزة".

وبحسب وزارة الصحة في قطاع غزة، فقد قتل 1055 فلسطينيا وإصابة 5184 آخرين بجروح مختلفة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي، السبت الماضي.

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أعمال الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، واصفة استخدام الأسلحة المحرمة دوليا وقطع الإمدادات الأساسية بأنها إبادة جماعية ضد الفلسطينيين.

وعلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الحرب المستمرة في قطاع غزة، ووصف "سياسة الاستيطان" الإسرائيلية بأنها أحد أسباب اندلاع أعمال العنف الجديدة.

وطالبت الدول العربية المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات فورية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، ووقف سياسة الاستيطان الإسرائيلية.

وأكدت الدول العربية على ضرورة إعادة إطلاق عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.