نددت وزارة الخارجية والمغتربين في بيانٍ لها، بالاتهامات التي وجهتها صحيفة الأخبار في مقالٍ لها بعنوان "فضيحة جديدة للبنان في الجامعة العربية".


وأكدت الوزارة أن الموقف الرسمي للبنان في اجتماع الجامعة العربية بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة كان واضحاً وصريحاً، ودانت فيه الأعمال الإسرائيلية التي اعتبرتها انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي.

وأوضحت الوزارة أن الخطوط العريضة لسياسة لبنان الخارجية يضعها مجلس الوزراء، ويقوم وزير الخارجية بتظهيرها في كافة الاجتماعات والمواقف والمحافل، بعد التشاور والتنسيق مع رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة.

وتابع البيان أن وزير الخارجية عبدالله بوحبيب تشاور أيضاً مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي، قبل الاجتماع، حول الموقف اللبناني.

وأشار البيان إلى أن صحيفة الأخبار تجاهلت عمداً عرض الموقف اللبناني بشكل صريح وواضح، حيث ركزت على تصريحات وزير الخارجية بوحبيب في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب الاجتماع، بدلاً من كلمته المكتوبة التي أقرتها جامعة الدول العربية كوثيقة رسمية.

وختم البيان بالقول: "بناء على ما تقدم، نترك للشعب اللبناني أن يحكم في حال كان الموقف اللبناني فضيحة أم الخفة في إلقاء التهم جزافا هي الفضيحة؟".

 

تسعى وزارة الخارجية والمغتربين من خلال هذا البيان إلى الرد على اتهامات صحيفة الأخبار، وتوضيح الموقف اللبناني في اجتماع الجامعة العربية بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة.

ويبدو أن الوزارة تسعى إلى إقناع الجمهور اللبناني بأن الموقف اللبناني كان موحداً وواضحاً، وأن اتهامات صحيفة الأخبار هي مجرد محاولة لتشويه سمعة لبنان.


المصدر : الشفافية نيوز