أجرى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، اتصالاً هاتفياً مع سوبرامنيام جاي شانكار وزير الشؤون الخارجية الهندي، بحثاً خلاله مستجدات الأوضاع في المنطقة وسبل خفض التصعيد وحماية المدنيين.


تبادل الجانبان وجهات النظر حول آخر التطورات في المنطقة، وشددا على أهمية خفض التصعيد وحماية المدنيين، وضرورة العمل على إيجاد حل سياسي عادل وشامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

كما ناقش الجانبان الجهود الإقليمية والدولية المبذولة من أجل احتواء الوضع الراهن الذي يؤثر على استقرار المنطقة، وأكدا على أهمية استمرار هذه الجهود.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال الهاتفي، أهمية أن تكون الأولوية خلال الفترة الحالية هي حماية المدنيين والسعي نحو تهدئة الأوضاع والتصدي للعنف المتزايد والتطرف والكراهية.

 

وفيما يتعلق بالجهود الإقليمية والدولية المبذولة من أجل احتواء الوضع الراهن، أوضح الجانبان أن الجامعة العربية تبذل جهودًا للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، وأن الولايات المتحدة الأمريكية تتواصل مع الطرفين لحل الأزمة، وأن الأمم المتحدة تدعو إلى خفض التصعيد وحماية المدنيين.

أما فيما يتعلق بموقف الإمارات والهند من الأوضاع في المنطقة، فقد أكدت الدولتان على ضرورة احترام حقوق الإنسان والقانون الدولي، وتدعمان الجهود الرامية إلى تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

كما أكد الجانبان على أهمية استمرار الجهود الإقليمية والدولية من أجل خفض التصعيد وحماية المدنيين في المنطقة، وشددا على ضرورة العمل على إيجاد حل سياسي عادل وشامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.


المصدر : الشفافية نيوز