انطلقت مظاهرة مليونية في شوارع طهران، نصرةً لـ قطاع غزة ودعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته.


وشارك في المظاهرة المليونية، التي دعت إليها السلطات الإيرانية، جموع غفيرة من المواطنين الإيرانيين، بالإضافة إلى ممثلين عن الأحزاب والقوى السياسية المختلفة، وشخصيات ثقافية ورياضية وفنية.

ورفع المشاركون في المظاهرة، التي انطلقت من ساحة "آزادی" (الحرية) في وسط العاصمة الإيرانية، لافتات وشعارات تؤكد دعمهم للشعب الفلسطيني وحقهم في تقرير المصير، ونصرةً لـ قطاع غزة في وجه العدوان الإسرائيلي.

وألقى الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، كلمة خلال المظاهرة، أكد فيها على دعم بلاده الكامل للشعب الفلسطيني، ودعا إلى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال رئيسي: "نعلن وقوفنا إلى جانب الشعب الفلسطيني، وندعم حقه في تقرير المصير، ونرفض العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

وأضاف: "ندعو المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي، وتحقيق السلام العادل في المنطقة".

 

مظاهرات فرنسية رغم قرار الحظر

وعلى الرغم من قرار السلطات الفرنسية حظرها، اندلعت مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين، في وقت سابق من اليوم، في عدة مدن فرنسية.

وخرج عدة آلاف في باريس ومدن فرنسية أخرى لإظهار دعمهم للشعب الفلسطيني مع استمرار الحرب الدموية الدائرة بين حركة المقاومة الفلسطينية حماس والاحتلال الإسرائيلي منذ إطلاق الحركة التي تسيطر على قطاع غزة السبت الماضي عمليتها "طوفان الأقصى".

وعلى الرغم من الحظر، تجمع بضع مئات من المؤيدين للفلسطينيين وسط باريس في مجموعات منفصلة وسعت قوات الشرطة إلى منع تجمعها من خلال إطلاق الغاز المسيل للدموع والاعتقالات.

وكانت السلطات الفرنسية قد أعلنت أمس الخميس حظر أي تجمعات أو مسيرات مؤيدة للفلسطينيين، في ظل مخاوف من اندلاع أعمال عنف.

 

تُعد المظاهرة المليونية في طهران، واستمرار المظاهرات الفرنسية رغم قرار الحظر، مؤشرًا على استمرار الدعم الشعبي للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.


المصدر : الشفافية نيوز