أكد ولي العهد البحريني ووزير الخارجية الأمريكي على ضرورة وقف التصعيد في غزة، وفتح ممرات إنسانية عاجلة لإدخال المساعدات إلى القطاع. كما شدد الجانبان على أهمية حماية المدنيين وتعزيز التكامل بين البلدين.


أكد ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال لقائهما في المنامة يوم الجمعة، على ضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وأهمية حماية المدنيين ووقف التصعيد.

جاء ذلك خلال بحثهما المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتطورات الأوضاع في غزة. كما شدد الجانبان على ما تمثله الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار بين البلدين من أهمية في تعزيز التكامل في المجالات الأمنية والعسكرية والتكنولوجية الحديثة والتجارة والاستثمار.

وأشار الأمير سلمان بن حمد إلى دعم بلاده جميع المساعي الإقليمية والدولية الحريصة على تحقيق الأمن والاستقرار للمنطقة، منوهاً بدور الولايات المتحدة إلى جانب الدول الشقيقة والصديقة والحليفة في ترسيخ ركائز الأمن والسلم الدوليين. كما نوّه بما وصلت إليه مسارات العلاقات الثنائية بين البحرين والولايات المتحدة من مستوياتٍ متقدمة.


المصدر : الشفافية نيوز