أدانت إسرائيل مقتل الصحفي في وكالة رويترز، عصام عبد الله، خلال حادثة قصف في جنوب لبنان وأعربت عن أسفها الشديد. تمت الواقعة خلال تبادل إطلاق النار بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود. الجيش الإسرائيلي لم يعترف بمسؤوليته وأكد أنه يجري تحقيقاً في الحادثة. المبعوث الإسرائيلي للأمم المتحدة أكد أن بلاده لا تستهدف الصحفيين مباشرة، لكنه أشار إلى أنهم يعيشون في حالة حرب تجعل حدوث أمور غير مرغوبة ممكنة.


 أعرب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، ريتشارد هيخت، عن أسفه الشديد لمقتل الصحفي في وكالة رويترز، عصام عبد الله، خلال حادثة قصف في جنوب لبنان. تمت الواقعة أثناء تبادل إطلاق النار بين حزب الله وقوات الجيش الإسرائيلي على الحدود. الصحفي الذي فقد حياته كان يؤدي مهمته بشكل احترافي.

الحادثة تسببت أيضاً في إصابة ستة صحفيين آخرين، منهم صحفيان من وكالة فرانس برس. ورغم ذلك، لم تقم السلطات الإسرائيلية بالإعلان عن مسؤوليتها عن الهجوم، مشيرةً إلى أنها تجري تحقيقاً في الحادثة للوقوف على تفاصيلها.

من ناحيته، أدلى جلعاد إردان، المبعوث الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، بتصريح أمس يوم الجمعة، أكد فيه أن بلاده لا تستهدف الصحفيين أو تقصفهم بصورة مباشرة. ولكنه شدد على أن إسرائيل تمر بفترة حرب ويمكن أن تحدث أمورًا لا نتمنى وقوعها.

إردان أشار إلى أن بلاده تسعى دائمًا لتقليل الخسائر المدنية وتجنبها قدر الإمكان في سياق النزاع الحالي. وأضاف أنهم يشعرون بالأسف لما حدث وأنه سيتم إجراء تحقيق موسع في الحادثة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث يأتي في سياق التوترات الحالية في المنطقة، والتي شهدت تصاعدًا في التوتر بين إسرائيل وحزب الله، وهو أمر يثير قلق المجتمع الدولي ويجعل الدبلوماسيين يعملون جاهدين على تجنب تصاعد الأعمال العدائية وتحقيق الاستقرار في المنطقة.


المصدر : الشفافية نيوز