شهدت عدة دول عربية وإسلامية وعالمية مظاهرات ومسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ولعملية “طوفان الأقصى” وتضامنا مع قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى بينهم أطفال ونساء، إلى جانب دمار واسع في المباني السكنية والمرافق الحيوية.


وشهدت مظاهرات أمس الجمعة مشاركة واسعة من مختلف فئات الشعب الفلسطيني، حيث خرجت مسيرات حاشدة في عدد من المدن الفلسطينية، منها رام الله والقدس ونابلس وبيت لحم، رافعين الأعلام الفلسطينية ومرددين هتافات نصرة للمقاومة الفلسطينية وتنديدا بالجرائم الإسرائيلية.

وعلى المستوى العربي، شهدت عدة دول مظاهرات ومسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ولعملية “طوفان الأقصى” وتضامنا مع قطاع غزة، حيث خرجت مظاهرات حاشدة في عدد من المدن العربية، منها بغداد والقاهرة وتونس والجزائر والمغرب والأردن ولبنان والكويت وسلطنة عمان والبحرين وموريتانيا واليمن وتركيا وإيران وفرنسا وإسبانيا والدنمارك وإيطاليا وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة واليابان وماليزيا.

ورفع المشاركون في هذه المظاهرات الأعلام الفلسطينية ومرددوا هتافات نصرة للمقاومة الفلسطينية وتنديدا بالجرائم الإسرائيلية، كما رفعوا لافتات كتب عليها “فلسطين حرة” و”الحرية للشعب الفلسطيني” و”الموت للاحتلال الإسرائيلي”.

وتأتي هذه الوقفات التضامنية بعد أن دعت المقاومة الفلسطينية إلى “جمعة نفير” تأييدا لحق الفلسطينيين في مجابهة الاحتلال الإسرائيلي بالتزامن مع استمرار عملية “طوفان الأقصى”، التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية فجر السبت الماضي، ردا على اعتداءات الاحتلال والمستوطنين على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

 

مظاهرات ووقفات تضامنية 

خرجت مظاهرة حاشدة وسط ساحة التحرير في بغداد دعما للمقاومة الفلسطينية وتنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

شهدت مصر أمس الجمعة مظاهرات ووقفات عدة، ونشر ناشطون ومنصات محلية مشاهد لخروج مظاهرة بالإسكندرية وأخرى من الجامع الأزهر نصرة لغزة وتنديدا بجرائم الاحتلال.

شهدت باحات وشوارع في محيط عدد من المساجد بولايات مختلفة وقفات للمئات من المصلين عقب صلاة الجمعة، عبروا خلالها عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، ورفعوا شعارات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الأبرياء والعزل في قطاع غزة، وهتافات داعمة للمقاومة الفلسطينية.

بث نشطاء ومنصات محلية مغربية مشاهد مباشرة لمظاهرات في البلاد، منها في مدينة طنجة، نصرة لغزة ودعما لعملية طوفان الأقصى التي أطلقها المقاومون الفلسطينيون ضد الاحتلال الإسرائيلي.

بث ناشطون صورا ومشاهد لمسيرة انطلقت عقب صلاة الجمعة من مدن طرابلس ومصراتة نصرة لغزة ودعما لعملية طوفان الأقصى، مرددين شعارات تندد بالاحتلال وداعمة للمقاومة الفلسطينية.

بث ناشطون ومنصات محلية تونسية مشاهد لمسيرة انطلقت بالعاصمة التونسية نصرة لغزة ودعما لعملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية ضد اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.

شهد الأردن مظاهرات ووقفات تندد بالحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في أعقاب عملية “طوفان الأقصى”، كما توجه الآلاف من الأردنيين للحدود غضبا من قصف الاحتلال قطاع غزة واستشهاد نحو 1900 مدني فلسطيني.

نشرت منصات محلية لبنانية مشاهد حية لمظاهرات في عدد من المناطق والمدن هناك دعما لغزة وتنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

خرجت مظاهرات في الكويت  شارك فيها وزير ونواب حاليون وسابقون، معلنين تضامنهم ودعمهم لغزة، ومنددين بالعدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع


المصدر : الشفافية نيوز