كد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك منصة تويتر، أن إيرادات الإعلانات على المنصة تراجعت بشكل حاد خلال فترة الحرب.


قال ماسك في رد على تغريدة أحد المستخدمين، إن إيرادات الإعلانات على موقع تويتر "تنخفض بشكل كبير أثناء الحرب".

 

يأتي تعليق ماسك في الوقت الذي تواجه فيه منصة تويتر تدقيقًا تنظيميًا متزايدًا في الاتحاد الأوروبي بسبب مخاوف بشأن محتوى عنيف محتمل أو متعلق بالإرهاب على منصة التواصل الاجتماعي، منذ اندلاع الحرب بين غزة وإسرائيل.

 

ووجهت مفوضية الاتحاد الأوروبي اتهامات صريحة لتويتر بنشر معلومات مضللة وتقديم محتويات وصور عنيفة أثناء تغطيتها للحرب الدائرة في غزة، وهددت بعقوبات، داعية ماسك لتقديم توضيحات حول ما تم تداوله من معلومات خاطئة وصور عنيفة.

 

وبعد ساعات قليلة، جاء رد ماسك على منصته قائلا: "سياستنا هي أن يكون كل شيء مفتوحا وشفافا وهي مقاربة أعرف أن الاتحاد الأوروبي يدعمها".

 

ومنذ بدء هجمات حماس صباح السبت الماضي، غرقت شبكات التواصل الاجتماعي بصور عنيفة مثل تسجيلات فيديو لرهائن وجثث ممزقة وعمليات قتل مصورة، إلى جانب محاولات تضليل مما يشكل تحديا لفرق الإشراف على محتويات المنصات.

 

وذكّر بريتون ماسك بأنه "عندما تتلقون بلاغات عن محتوى غير شرعي في الاتحاد الأوروبي يجب التحرك بسرعة بجدية وموضوعية وسحب المحتوى عندما يكون ذلك مبررا".

 

من المتوقع أن تستمر إيرادات إعلانات تويتر في التراجع خلال فترة الحرب، حيث تتجه الشركات إلى خفض الإنفاق على الإعلانات في ظل الظروف الاقتصادية غير المستقرة.

 


المصدر : الشفافية نيوز