أصدر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بيانًا أعرب فيه عن بالغ قلقه إزاء حجم الخسائر التي لحقت بالشعب الفلسطيني في قطاع.


هذا البيان يؤكد على حجم الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. فقد تجاوزت الخسائر في هذا العدوان، الذي دخل يومه الـ 11، جميع الخسائر التي تعرض لها الشعب الفلسطيني في كل الحروب السابقة.

وتشمل هذه الخسائر، وفقًا للبيان، مقتل أكثر من 2000 فلسطيني، وإصابة أكثر من 10000 آخرين، وتدمير آلاف المنازل والمنشآت، وتشريد مئات الآلاف من الفلسطينيين.

 

هذا الواقع الإنساني الكارثي يرافقه تراجع واضح في المواقف الدولية تجاه هذه الجريمة ضد الإنسانية. فقد فشلت الجهود الدولية حتى الآن في وقف العدوان الإسرائيلي، أو الحد من آثاره.

وفي الختام، يمكن القول أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يتسم بالكارثة. فقد تجاوزت الخسائر في هذا العدوان جميع الخسائر التي تعرض لها الشعب الفلسطيني في كل الحروب السابقة.

وهذا الواقع الإنساني الكارثي يرافقه تراجع واضح في المواقف الدولية تجاه هذه الجريمة ضد الإنسانية. فقد فشلت الجهود الدولية حتى الآن في وقف العدوان الإسرائيلي، أو الحد من آثاره.

وفي ظل هذا الوضع، يشدد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة على ضرورة اتخاذ خطوات جادة وفورية من المجتمع الدولي ومنظماته الدولية لوقف جريمة التطهير العرقي التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

 

 


المصدر : الشفافية نيوز