حذرت وزارة الخارجية العمانية، مواطنيها من زيارة لبنان خلال الفترة الحالية، وذلك بسبب التوترات الأمنية التي تشهدها المناطق الجنوبية من البلاد.


وقالت الوزارة في بيان لها: "نظراً للأوضاع الأمنية الحالية التي تشهدها المناطق الجنوبية بالجمهورية اللبنانية الشقيقة، تود وزارة الخارجية لفت انتباه المواطنين العمانيين الكرام بعدم مناسبة زيارتهم إلى لبنان خلال هذه الفترة إلا للضرورة القصوى".

وأضافت الوزارة أن المواطنين المتواجدين في الأراضي اللبنانية يرجى التواصل مع السفارة العمانية في بيروت.

وتأتي هذه التحذيرات في ظل استمرار التوترات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، حيث شنت إسرائيل سلسلة من الهجمات الجوية على القطاع، ردًا على إطلاق الصواريخ من القطاع.

وأعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، أنه سينظم "يوم غضب غير مسبوق" ضد الكيان الصهيوني وزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة، وذلك بعد المجزرة المروعة التي نفذتها طائرات حربية إسرائيلية على المستشفى المعمداني في غزة.

وطالب حزب الله شعوب الأمة العربية والإسلامية بالتحرك الفوري إلى الشوارع والساحات للتعبير عن الغضب الشديد والضغط على الحكومات والدول لأيًا كان.

ودعا المنظمات الدولية والإقليمية للتحرك الفوري ضد المجازر والابادة الجماعية للشعب الفلسطيني المظلوم وتنفيذ التهجير القسري تحت وطأة المجازر والإرهاب والقتل.


المصدر : الشفافية نيوز