استقبل الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ الرئيس الأمريكي جو بايدن لدى وصوله، وقال له: "مرحبًا سيدي الرئيس .. بارك الله فيكم لحماية دولة إسرائيل".


وصافح الرئيس الأمريكي جو بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي وصف الزيارة بأنها "تاريخية".

 

كشف مراسل صحيفة bbc البريطانية، أن إسرائيل بها حالة رعب غير مسبوقة، وأن ذلك ظهر جليا في الأجواء المصاحبة لاستقبال الرئيس الأمريكي جو بايدن لتل أبيب.

وقال المراسل إن هناك المئات من قوات الأمن الإسرائيلية المسلحة أمام المتاريس التي تشكل حلقة حول المكان الذي سيلتقي فيه الرئيس بايدن برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

تابع المراسل: "أنا الآن ضمن هيئة صحفية دولية أنتظر وصوله إلى مكان انعقاد المؤتمر. إنها فوضوية هنا، وفي مرحلة ما، أمر مسؤول أمني أمريكي الصحفيين بالعودة من نقطة تفتيش مزدحمة بالداخل، وسط ارتباك صاخب حول من يُسمح لهم بالمرور".

 

وأوضح المراسل الصحفي في شهادته على الواقعة، أنها علامة على مدى سرعة دمج كل هذا معًا، ومن النادر للغاية أن يقوم رئيس أمريكي بزيارة إلى منطقة صراع في مثل هذه المهلة القصيرة.

وأضاف: "والآن، بعد انفجار الليلة الماضية في المستشفى الأهلي العربي في غزة، تم بالفعل إلغاء الجزء الثاني من هذه الرحلة، وكما ذكرنا، كان من المفترض أن يلتقي بايدن بالقادة العرب في عمان في وقت لاحق اليوم".


المصدر : الشفافية نيوز