الصين تندد بقصف إسرائيل مستشفى المعمداني في غزة، الذي أسفر عن مقتل مئات الفلسطينيين. وطالبت بوقف فوري لإطلاق النار.


أعربت وزارة الخارجية الصينية اليوم الأربعاء عن شعورها بالصدمة ونددت بشدة بقصف إسرائيل مستشفى المعمداني في غزة، الذي أسفر عن مقتل مئات الأشخاص، داعية إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وقالت الخارجية الصينية في بيان: "تشعر الصين بالصدمة وتندد بشدة بسقوط عدد كبير من الضحايا في الهجوم على المستشفى في غزة".

وأضافت: "الصين تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار وإنهاء الحرب".

وتسبَّب قصف إسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة، المكتظ بالجرحى والنازحين، بمقتل مئات الفلسطينيين، ليلة أمس.

وقال التلفزيون الفلسطيني إن 500 شخص قُتلوا في القصف الإسرائيلي الذي استهدف المستشفى الذي يُعد من أقدم مستشفيات قطاع غزة. وقال "المركز الفلسطيني للإعلام" إن 600 شخص آخرين أصيبوا في القصف. وأعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل أكثر من 3200 شخص، وإصابة 11 ألفاً؛ معظمهم أطفال ونساء، منذ بدء الحرب على القطاع.

وهذا أكبر عدد من القتلى يسقط في هجوم منفرد بغزة، منذ أن شنّت إسرائيل قصفاً متواصلاً للمنطقة المكتظة بالسكان، رداً على هجوم شنّه مسلَّحو حركة "حماس"، عبر الحدود على بلدات إسرائيلية، في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية قد أدانت بشدة القصف الإسرائيلي على المستشفى المعمداني، معتبرة إياه "جريمة حرب". وقالت الوزارة إن القصف "يأتي في سياق جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني".

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات فورية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وحماية المدنيين الفلسطينيين.

 


المصدر : الشفافية نيوز