رداً على هجومها المباغت على إسرائيل في 7 أكتوبر، فرضت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء عقوبات جديدة على 10 من أعضاء حماس وقياداتها المالية، بينهم قيادي رفيع. وتهدف هذه العقوبات إلى حرمان حماس من القدرة على جمع التمويل لارتكاب أعمال إرهابية.


فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عقوبات على 10 من أعضاء حماس ومقدمي التسهيلات المالية للحركة، بينهم قيادي رفيع. وتأتي هذه العقوبات في أعقاب هجوم حماس المباغت على إسرائيل في 7 أكتوبر، والذي أسفر عن مقتل 1400 شخص.

تستهدف العقوبات الجديدة شخصيات متواجدة في غزة وغيرها من البلدان، بما في ذلك السودان وتركيا والجزائر وقطر. وتهدف هذه العقوبات إلى حرمان حماس من القدرة على جمع التمويل لارتكاب أعمال إرهابية.

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، في بيان إن "الولايات المتحدة تتخذ إجراءات سريعة وحاسمة لاستهداف ممولي حماس ومقدمي التسهيلات لها بعد المجزرة الوحشية وغير المعقولة التي ارتكبتها بحق مدنيين إسرائيليين، بينهم أطفال".

وأضافت يلين أن "الولايات المتحدة لديها تاريخ طويل في عرقلة تمويل الإرهاب بشكل فاعل، ولن نتردد في استخدام أدواتنا ضد حماس".

وسبق للولايات المتحدة أن صنفت حماس على أنها منظمة إرهابية. وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها استهدفت حتى الآن حوالي ألف شخص وكيان على صلة بالإرهاب وتمويل الإرهاب من قبل النظام الإيراني وعملائه، بما في ذلك حماس وحزب الله.


المصدر : الشفافية