أعلنت الولايات المتحدة، الأربعاء، أن تحليلها للبيانات المتاحة حاليا يشير إلى أن إسرائيل غير مسؤولة عن التفجير في مستشفى غزة، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 400 فلسطيني.


قالت متحدثة باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، آدريان واتسون، إن التقييم مستند إلى تحليل الولايات المتحدة صورا ملتقطة من الجو وعبر وسائل المراقبة والاستطلاع والمعلومات المفتوحة المصدر.

وأضافت أن الولايات المتحدة تواصل جمع المعلومات، لكنها خلصت إلى أن "البيانات المتاحة حاليا لا تدعم التقارير الأولية التي تفيد بأن إسرائيل مسؤولة عن الهجوم".

من جهتها، أعلنت السلطات الصحية في غزة، الأربعاء، أن 471 فلسطينيا قُتلوا وأصيب أكثر من 314 آخرين في الهجوم الذي استهدف المستشفى المعمداني، الذي كان يأوي آلاف النازحين من الحرب في غزة.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" قد أفادت، في وقت سابق، أن طائرات إسرائيلية شنت غارة على المستشفى، أثناء وجود آلاف المواطنين النازحين فيه.

لكن الجيش الإسرائيلي نفى مسؤوليته عن الهجوم، قائلا إن معلومات المخابرات العسكرية تشير إلى أن المستشفى "تعرض لهجوم صاروخي فاشل شنته حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في القطاع".


المصدر : الشفافية نيوز