مبادر كويتي يطلق منصة قانونية تعمل بالذكاء الاصطناعي لإصدار عقود ووثائق قانونية بضغطة زر، مما يخفض التكاليف ويزيد الإنتاجية.


أطلق المبادر الكويتي خالد الراشد منصة «عقود» القانونية، وهي أول موقع قانوني عالمي يعمل بالذكاء الاصطناعي وباللغتين العربية والإنجليزية.

وقال الراشد، الرئيس التنفيذي للمنصة، في تصريحات صحفية، إن المنصة جرى تطويرها من قبل خبراء في التقنية، وهي الآن في المرحلة التجريبية، وموجهة للقانونيين في شتى أنحاء العالم، بمن فيهم المحامون والمستشارون والقضاة وأصحاب الأعمال وطلبة كليات القانون.

وأوضح أن المنصة تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي التوليدي، والذي يمكن أن يصدر بضغطة زر قوانين عدة، أو مقترحات لتعديل قوانين، وعقوداً، ولوائح تنظيمية، ووثائق قانونية، ومقالات، وأحكاماً قضائية، وغيرها.

وأكد الراشد أن الطلب على التقنيات القانونية في ازدياد غير مسبوق عالمياً، مما يحتم وجود آليات جديدة تخفض التكاليف والوقت المستغرق في إعداد المهام القانونية.

وقال: «عندما يوفر القانوني ساعات من الإعداد بفضل الاستعانة بالذكاء الاصطناعي، فهو في الواقع يرفع معدل إنتاجيته وخدماته لبيئة عمله ومجتمعه، مما يعزز فرص وصول العدالة للجميع».

وذكر الراشد أن «عقود» بدأ تطويرها في عام 2022 بوصفها منصة قانونية تعمل بالذكاء الاصطناعي لتشمل جميع اللغات.


المصدر : الشفافية نيوز