حثت السفارة البريطانية في بيروت، المواطنين البريطانيين على مغادرة لبنان فورًا، وذلك في ظل تصاعد التوترات الأمنية في البلاد.


وقالت السفارة في بيان لها: "نحث المواطنين البريطانيين على مغادرة لبنان طالما الفرص ما زالت سانحة. لقد سحبت السفارة أفراد أسر الموظفين مؤقتًا، ونصحت بعدم السفر إلى بعض أجزاء لبنان، بما في ذلك المناطق الحدودية، وضد جميع السفر باستثناء السفر الضروري إلى بقية لبنان".

ويأتي هذا التحذير في أعقاب سلسلة من الهجمات المسلحة التي وقعت في لبنان في الأسابيع الأخيرة، والتي أسفرت عن مقتل وجرح العشرات.

وكانت بريطانيا قد أصدرت تحذيرًا للسفر إلى لبنان في وقت سابق، قائلة إن "الأحداث في لبنان تتحرك بسرعة، ومن المحتمل أن يتدهور الوضع بسرعة وبدون سابق إنذار".

وأضافت بريطانيا أن "الظروف الأمنية في لبنان لا تزال معقدة وخطيرة، وقد تتغير بسرعة".

وأوصت بريطانيا المواطنين البريطانيين الذين يرغبون في البقاء في لبنان باتخاذ الاحتياطات اللازمة، بما في ذلك البقاء على اطلاع دائم بالتطورات الأمنية، وتجنب الأماكن المزدحمة، والاستعداد للتنقل في حالة الطوارئ.

 

يُعد هذا التحذير من قبل السفارة البريطانية في بيروت تصعيدًا جديدًا للأزمة الأمنية في لبنان. ويشير إلى أن الحكومة البريطانية تعتقد أن الوضع في البلاد أصبح غير آمن بالنسبة للمواطنين البريطانيين.

ويأتي هذا التحذير أيضًا وسط مخاوف من أن الصراع بين إسرائيل وحماس في غزة قد يؤدي إلى تفاقم التوترات في لبنان.

وتجدر الإشارة إلى أن لبنان يعاني من أزمة اقتصادية وسياسية عميقة منذ سنوات. وقد أدت هذه الأزمة إلى تفاقم التوترات الأمنية في البلاد، وزيادة مخاطر العنف.


المصدر : الشفافية نيوز