ندد عدد كبير من نجوم الوطن العربي، بقصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في غزة.


وعبر الفنانون عن حزنهم الشديد لما حدث، ووصفوا القصف بأنه "جريمة حرب" و"مجزرة".

وكتب الفنان راغب علامة عبر حسابه على إنستغرام: "سقطت الإنسانية بكلّ معانيها، مئات الشهداء الأبرياء يحتمون في مستشفى وقادة الصهاينة يشربون دماء الأطفال والمدنيين الأبرياء، وحش صهيوني يستقوي على مدنيين وأطفال ومستشفيات وصحفيي غزة والعالم يتفرج ويصفق له، بل العالم يدافع عن جرائم الحرب الكبيرة بحق الأطفال والإنسانية!.. ننتظر انتقام ربنا سبحانه وتعالى وحساب هؤلاء المجرمين".

وقالت الفنانة السورية نسرين طافش: "سيلعننا الله والتاريخ إن لم ننصرهم"، ووصفت الوضع بالكارثي وتساءلت "إلى متى هذا الظلم يا ربّي؟.. أجبر قلوبهم وقلوبنا وسلمهم وانصرهم يا ربّ. نحن بحاجة إلى معجزة يا ربّ".

وكتبت الفنانة المصرية أنغام: "يرضيك هذا يا ربّ؟! حسبنا الله ونعم الوكيل".

ونشرت الفنانة اللبنانية ماغي بو غصن صورة لضحايا غزة وأعربت عن حزنها الشديد لما يحدث، قائلة: "القلب يبكي عنكم.. والروح"، كما استنكرت ما يحدث: "ما هذه الوحشية والإجرام انتهى الكلام ليس لنا غيرك يا رب".

وتساءلت الفنانة كندة علوش: "أين العالم المتواطئ من هذه الجريمة البشعة"، ووصفت ما حدث بأنه "إبادة جماعية".

وكتب الفنان نبيل الحلفاوي: "فظائع النازية (الهولوكوست) التي يحاكم من يشكك فيها في إسرائيل و16 دولة أوروبية عادت حية أمام أعيننا لا تحتمل الشك على يد نسل ضحاياها".

وكتب الفنان محمد هنيدي: "واحدة من أبشع المجازر في التاريخ، أكثر من ألف شهيد من الأطفال والنساء والرجال وكبار السن أبرياء رايحين يتعالجوا في آخر مستشفى موجودة في غزة".

ولم تجد الفنانة دنيا سمير غانم، كلمات تعبر بها عن حزنها الشديد لما حدث، واكتفت بالدعاء للشهداء وأن ينصر شعب فلسطين.

واستنكرت ياسمين عبدالعزيز ما حدث وكتبت: "شهيد في ضربة واحدة، الله أكبر بس على الظالم.. أقسم بالله قهر بقهر".


المصدر : الشفافية نيوز