قررت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، توسيع خطة إخلاء المستوطنات في الشمال إلى مسافة 5 كيلومترات من الحدود اللبنانية.


 

وجاء القرار الإسرائيلي في أعقاب التوتر المتزايد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، حيث شهدت المنطقة خلال الأسابيع الماضية سلسلة من الهجمات والاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإن القرار الإسرائيلي يشمل إخلاء 12 مستوطنة في الشمال، وإعادة توطين سكانها في مستوطنات أخرى.

 

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن طائرات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي قصفت منطقة مفتوحة في محيط كفرشوبا في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

وقالت القناة 12 العبرية، إن الطائرات الإسرائيلية قصفت أهدافًا لحزب الله اللبناني في المنطقة.

وعلى الجانب الآخر، أعلن حزب الله اللبناني إن اثنين من أعضائه لقيا حتفهما في جنوب لبنان، مشيراً إلى أنهما سقطا أثناء القتال.

وكان قد أعلن حزب الله اللبناني، في وقت سابق، أنه نفذ عدة هجمات على مواقع عسكرية إسرائيلية على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

 

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، أن 9 صواريخ أُطلقت من الأراضي اللبنانية عبرت إلى شمال إسرائيل، مشيرا إلى أنه اعتراض 4 منها، إلى جانب إحباط طائرة دون طيار للجيش الإسرائيلي "خلية إرهابية أطلقت قذائف هاون باتجاه منطقة ترمسعيا".

 

يُعد قرار إسرائيل توسيع خطة إخلاء المستوطنات في الشمال خطوة مهمة، حيث يشير إلى أن الحكومة الإسرائيلية تستعد لإمكانية اندلاع صراع عسكري جديد مع حزب الله اللبناني.


المصدر : الشفافية نيوز