قصفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مدينة تل أبيب، رداً على المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.


وأفادت مصادر فلسطينية بأن حماس أطلقت عشرات الصواريخ على تل أبيب، ما أدى إلى اندلاع حرائق في عدد من المناطق السكنية، دون وقوع إصابات.

كما أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، قصف مستوطنة نتيفوت برشقة صاروخية.

ويأتي القصف الفلسطيني رداً على استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 250 فلسطيني، بينهم 66 طفلاً، وإصابة أكثر من 1500 آخرين.

مصر تدعو إلى وقف التصعيد الإسرائيلي

وحذرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، من مطالبة الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع، بمغادرة منازلهم خلال 24 ساعة والتوجه جنوباً.

وأكدت مصر، أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسوف يعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية، فضلاً عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها.

وطالبت مصر، الحكومة الإسرائيلية بالامتناع عن القيام بمثل تلك الخطوات التصعيدية لما سيكون لها من تبعات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.


المصدر : الشفافية نيوز