الدوري السعودي يستهدف المواهب الأميركية الجنوبية، وذلك بعد نجاحه في استقطاب بعض من أكبر الأسماء في كرة القدم العالمية.


أكد مايكل إيمينالو، المدير الرياضي للدوري السعودي للمحترفين، أن الدوري السعودي يستهدف التعاقد مع المواهب الأميركية الجنوبية، وذلك بعد نجاحه في استقطاب بعض من أكبر الأسماء في كرة القدم العالمية على مدار الـ12 شهراً الماضية، بقيادة كريستيانو رونالدو.

وقال إيمينالو في تصريحات حصرية لموقع «90 دقيقة» العالمي: «نحن بالتأكيد ننظر إلى أميركا الجنوبية. إنها واحدة من مناطق كرة القدم التاريخية، نحن نعلم أن الفرص موجودة للنظر إلى هؤلاء اللاعبين، هناك إنتاج لا يصدق من الجودة والموهبة».

وأضاف: «لكن من خلال دوري كمدير للدوري، يجب أن أعطي الفرص للأندية، عليهم أن يقرروا نوع اللاعبين الذين يريدونهم، ولكن لدينا نظرة أوسع للمستقبل».

وحرصت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على استغلال سوق الانتقالات في أميركا الجنوبية بعد التغيير في لوائح تصاريح العمل، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى أن شراء اللاعبين من المصدر أكثر فاعلية من حيث التكلفة من التفاوض على الصفقات مع نظرائه الأوروبيين.

ونجح ريال مدريد في الدخول إلى السوق خلال السنوات الأخيرة، حيث تعاقد مع فينيسيوس جونيور ورودريغو من فلامنغو وسانتوس على التوالي، ولديهم بالفعل اتفاق معمول به للتعاقد مع إندريك - لاعب آخر من المتوقع أن يصل إلى قمة اللعبة - من بالميراس، وهو الذي سيبلغ 18 عاماً في عام 2025.

وأكد إيمينالو أن الدوري السعودي مستعد للمنافسة على المواهب الأميركية الجنوبية، وقال: «نحن لا نحتكر دائماً المنافسة في البداية ولكننا نرى أنه على الدول الأوروبية أن تتكيف وتتغير أيضاً معنا».


المصدر : الشفافية نيوز