تنطلق الجولة العاشرة من الدوري السعودي، ويسعى الهلال للحفاظ على صدارة الترتيب أمام مطاردة التعاون، فيما يلتقي الاتحاد مع التعاون في مواجهة نارية.


تعود عجلة الدوري السعودي للدوران من جديد، بعد فترة توقف بسبب «أيام الفيفا الدولية»، إذ تنطلق الجمعة مباريات الجولة العاشرة، وتشهد تنافساً محتدماً على الصدارة التي يحتلها الهلال، وسط مطاردة لصيقة من التعاون صاحب المركز الثاني.

وسيواجه الهلال ضيفه الخليج في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، رغم غياب نجمه البرازيلي نيمار، الذي تعرض لإصابة قوية ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

ويتعين على البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الهلال أن يبني طريقة لعبه بصورة مغايرة عن النيات التي كانت يحضرها منذ عدة جولات على اكتمال جاهزية نيمار، وأنه سيقدم إضافة هجومية كبيرة للأزرق العاصمي.

وسيسعى الهلال لتحقيق الفوز وتجنُّب التعثر، لا سيما أن الفريق تنتظره مباراة مهمة في الجولة المقبلة أمام الأهلي، إذ سيمنحه الانتصار على الخليج فرصة الحفاظ على الفارق النقطي الذي يصب في صالحه، رغم المطاردة اللصيقة من وصيفه (التعاون).

أما الخليج الذي يحتل المركز الـ11 برصيد 9 نقاط، فيسعى لاستعادة نغمة انتصاراته والعودة بنقاط ثمينة، إلا أنه المتوقَّع أن يفتقد نجمه الدولي البوسني إبراهيم سيهيتش الذي تعرض لإصابة في مباراة منتخب بلاده أمام البرتغال.

وفي أقوى مواجهات الجولة العاشرة، سيلتقي التعاون وضيفه الاتحاد في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة بريدة.

وسيمنح فوز التعاون على ضيفه (الاتحاد) تأكيداً فنياً لتفوقه وقدرته على إكمال المنافسة مع الفرق الكبيرة على صدارة لائحة ترتيب النسخة الأقوى من الدوري السعودي.

ويسعى الاتحاد لاقتناص انتصار ثمين خارج أرضه أمام التعاون الذي لن يكون منافساً سهلاً، لا سيما أن المواجهة تقام على أرضه.

وفي مدينة الأحساء، يستضيف الفتح ضيفه (أبها) في مواجهة يبحث معها النموذجي عن مواصلة رحلة الانتصارات والتقدم في لائحة ترتيب الدوري.

ويدخل الفتح اللقاء بعدما اقتنص فوزاً ثميناً خارج أرضه أمام الاتفاق، ويعيش أياماً مثالية على الجانب الهجومي، في ظل التميُّز الذي يظهره النجم المغربي مراد باتنا.

أما فريق أبها الذي يحضر في المركز الـ15 برصيد 7 نقاط، فيتطلع لاستعادة توازنه وتحقيق فوز ثمين.

وفي مدينة نجران، يحل الفيحاء ضيفاً على نظيره الأخدود في مباراة يبحث معها الطرفان لاستعادة نغمة الانتصارات واقتناص النقاط الثلاث.


المصدر : الشفافية نيوز