واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي جرائمه بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث قصف كنيسة القديس بروفيريوس للروم الأرثوذكس في حي الزيتون جنوب غزة، مما أدى إلى استشهاد ثمانية فلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات بجروح مختلفة.


وأفاد مراسل وكالة أنباء فلسطين "وفا" بأن طيران الاحتلال قصف الكنيسة مساء الخميس، مما أدى إلى انهيار مبنى مجلس وكلاء الكنيسة بالكامل، والذي يأوي عددا من العائلات الفلسطينية، المسيحية والمسلمة، التي لجأت إلى الكنيسة بحثا عن "مكان آمن".

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن القصف أدى إلى إصابة العديد من الأشخاص بجروح خطيرة، من بينهم أطفال ونساء، وأن هناك شهداء وجرحى ما زالوا تحت الركام، وتحاول طواقم الإنقاذ والإسعاف الوصول إليهم.

ويأتي قصف الكنيسة بعد يومين من مجزرة المستشفى الأهلي العربي "المعمداني"، التابع للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في القدس، التي ارتكبت فيها قوات الاحتلال مجزرة أسفرت عن استشهاد وإصابة المئات من المواطنين.

وقد أدان المجتمع الدولي بشدة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين، وطالب بوقفها فورا.

 

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي جرائمه بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث يستهدف بشكل متعمد البنية التحتية المدنية والأهداف غير العسكرية، مما يتسبب في وقوع خسائر بشرية كبيرة.

ويأتي قصف الكنيسة في إطار سياسة الاحتلال الإسرائيلي المتبعة في حصار قطاع غزة، والتي تهدف إلى إخضاع الفلسطينيين وكسر إرادة مقاومتهم.


المصدر : الشفافية نيوز