قام الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بدفع غرامة بلغت 5,000 دولار يوم الجمعة، وذلك بسبب نشر منشور يُعتبر "مهينًا" بحق موظفة في محكمة نيويورك. يُذكر أن ترامب يخضع حاليًا لمحاكمة مدنية بتهمة الاحتيال المالي في إدارة إمبراطوريته العقارية.


 

قام القاضي آرثر إنغورون بإصدار القرار، حيث أشار إلى أن ترامب تم منعه بدءًا من اليوم الثاني لبدء المحاكمة في 3 أكتوبر من الهجوم على فريق المدعين العامين عبر منصته الاجتماعية "تروث سوشال"، وصفه القاضي بأنه "مهين".

تم تنفيذ القرار بعد حذف المنشور، ومع ذلك، تبين أنه بقي على موقع ترامب الإلكتروني (DonaldJTrump.com) طوال الـ 17 يومًا الماضية، قبل أن يتم سحبه في وقت متأخر من مساء يوم الخميس، بناءً على طلب من المحكمة.

القاضي ذكر أن ترامب تم تحذيره بشكل كافٍ من عواقب انتهاك القرار المفروض عليه، ورغم أن هذا هو المرة الأولى التي تم فيها مخالفة القرار، تم توقيع "غرامة رمزية" قدرها 5,000 دولار. وأوضح القاضي أن الانتهاكات المستقبلية، سواء كانت مقصودة أم غير مقصودة، ستتعرض لعقوبات أشد بكثير. وذكر أيضًا أنه يمكن تطبيق عقوبات أكثر صرامة، بما في ذلك توجيه تهمة ازدراء المحكمة وربما حتى وضع ترامب رهن الاعتقال في حال وقوع انتهاكات مستقبلية.

ويأتي هذا القرار في إطار الجهود للحفاظ على أمن وسلامة المحكمة وموظفيها من التهديدات والترهيب والمضايقة بناءً على البيانات الزائدة والتصريحات الضارة.


المصدر : الشفافية نيوز