قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن حزب الله قرر المشاركة في الحرب الإسرائيلية على غزة، وتعهد بأن إسرائيل سترد بقسوة على أي هجمات من قبل الحزب.


 

وأضاف غالانت في تصريحات صحفية السبت: "علينا أن نستعد بيقظة لكل احتمال. أعتقد أن التحديات ستكون أكبر".

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مسلحين لبنانيين أطلقوا صواريخ وقذائف مضادة للدبابات بالقرب من الحدود مع لبنان.

وقالت مراسلة "سكاي نيوز عربية" في لبنان إن حزب الله استهدف موقع رويسات العلم الإسرائيلي في مزارع شبعا، ومراكز عسكرية في ثكنة مرغليوت الإسرائيلي.

وأضافت أن المدفعية الإسرائيلية تقصف محيط بلدات كفرشوبا والخريبة والماري وحلتا ووادي خنسا.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، نفذت إسرائيل عددا من الضربات خلال ليل الجمعة على أهداف عديدة لحزب الله جنوبي لبنان، ردا على هجمات صاروخية مضادة للدبابات شنها الحزب.

ووفقا للجيش الإسرائيلي، شملت الأهداف "سلسلة من المنشآت العسكرية التي يستخدمها الحزب لتلبية الاحتياجات التشغيلية، ومنصة إطلاق صواريخ مضادة للدبابات موجهة نحو إسرائيل".

 

من جهة أخرة , وبعد عمليات  شنها ضدّ مراكز عسكرية إسرائيلية، أصدر حزب الله بيانًا اليوم السبت جاء فيه: 

  بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

 

‏﴿ أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَٰتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُواْ‎ ‎وَإِنَّ ٱللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِير ﴾‏

‏ صدق الله العلي العظيم

قام مجاهدو المقاومة الإسلامية عصر هذا اليوم السبت الموافق 21-10-2023   بقصف ‏موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وتلال كفرشوبا بالصواريخ ‏والأسلحة المناسبة. ‏

‏ ‏

‏﴿‌‎ ‎وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيم﴾‏". 

كما نعى حزب الله اليوم "الشهيد المجاهد إسماعيل أحمد الزين "حيدر علي" من بلدة شحور جنوب لبنان، والذي ارتقى أثناء قيامه بواجبه الجهادي".

 

ويشن حزب الله وجماعات فلسطينية متحالفة معه في لبنان، هجمات صاروخية يومية على شمال إسرائيل، منذ اندلاع الحرب الأخيرة بين إسرائيل وحركة حماس في 7 تشرين الأول.

وتسببت الاشتباكات على الحدود بين إسرائيل ولبنان في نزوح الآلاف من قرى جنوب لبنان، التي أخلت هي الأخرى المستوطنات القريبة من مناطق التوترات.


المصدر : الشفافية نيوز