استقبل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، يوم الأربعاء الماضي في قصر الصافرية، وفدًا روسيًا برئاسة السفير أليكسي سكوسيريف، وعضوية غريغوري فيليكيخ نائب صندوق "روس كونغرس" الروسي، وفلاديمير توماشوفي من مركز تربية الصقور في كامتشاتكا.


 

ورحب الملك بالوفد الضيف الذي نقل إلى جلالته تحيات وتقدير الرئيس فلاديمير بوتين، وتمنياته الطيبة لجلالته بوافر الصحة والسعادة ولمملكة البحرين وشعبها بدوام الرفعة والتطور.

وخلال اللقاء، قدم السفير الروسي إلى الملك هدية من الرئيس بوتين، عبارة عن صقر من أفضل الصقور السيبيرية النادرة. كما تسلم الملك هدية أخرى من مركز الصقور الروسي، عبارة عن صقر من الصقور النادرة.

أعرب الملك عن شكره للرئيس بوتين على الهدية الفاخرة، وأعرب عن تقديره لجهوده في الارتقاء بعلاقات البلدين التاريخية. وأكد ملك البحرين على حرص بلاده على حماية الأنواع المهددة بالانقراض وما تمتلكه من أرث ثقافي مرتبط برياضة الصيد بالصقور (القنص).

وأشاد الملك بعمق العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية، وما وصلت إليه من مستوى متقدم في كافة المجالات، في ظل الحرص المشترك والسعي الدائم لتطويرها وتنميتها تحقيقاً لكل ما فيه الخير والازدهار للبلدين وشعبيها الصديقين.

من جانبه، أعرب الوفد الروسي عن شكره وتقديره للملك على حسن الاستقبال، وعلى ما يوليه جلالته من حرص واهتمام على تعزيز العلاقات الوطيدة وتطوير أوجه التعاون الثنائي بين البلدين.


المصدر : الشفافية نيوز