إيرادات الإعلانات على تويتر تتراجع بشكل كبير أثناء الحرب، وذلك بسبب انخفاض النشاط على المنصة خلال فترات النزاع. ويواجه تويتر تدقيقاً تنظيمياً متزايداً من الاتحاد الأوروبي بسبب مخاوف بشأن المحتوى العنيف أو المتعلق بالإرهاب على المنصة.


قال الملياردير الأميركي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، إن إيرادات الإعلانات على منصته تتراجع بشكل كبير أثناء الحرب.

جاء ذلك في رد ماسك على تغريدة أحد المستخدمين حول انخفاض دفعات الإعلانات على تويتر.

ولم يحدد ماسك أي صراع محدد في منشوره، ولكن كثيرين توقعوا أنه يقصد الحرب القائمة في الداخل الفلسطيني.

ويأتي تعليق ماسك في وقت يواجه فيه تويتر تدقيقاً تنظيمياً متزايداً من الاتحاد الأوروبي بسبب مخاوف بشأن المحتوى العنيف أو المتعلق بالإرهاب على المنصة.

وكانت ليندا ياكارينو، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، قد أعلنت أن المنصة حذفت المئات من الحسابات التابعة لحماس، واتخذت إجراءات لحذف أو تصنيف عشرات الآلاف من المحتويات منذ هجوم حركة حماس الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية.

وكتبت ياكارينو رسالة إلى مفوض الاتحاد الأوروبي تييري بريتون، قالت فيها: “نواصل الاستجابة السريعة لطلبات بإنفاذ القانون من جميع دول العالم، ومن بينها دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي”.

وأتى ذلك بعد تحذير بريتون لماسك من المعلومات المضللة على تويتر.

وقال بريتون لماسك: “أدعوكَ إلى التأكد بشكل عاجل من فاعلية أنظمتك، وتقديم تقرير عن الإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة هذه الأزمة إلى فريقي”.

 


المصدر : الشفافية نيوز