تغير المناخ يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة، والتي يمكن أن تؤدي إلى موجات حر شديدة وأمراض مرتبطة بالحرارة وانتشار الأمراض المنقولة بالآفات.


حذرت دراسة جديدة من أن تغير المناخ يشكل تهديداً خطيراً على صحة الإنسان، حيث يمكن أن يؤدي إلى زيادة حالات الإصابة بالأمراض والوفاة.

ووجدت الدراسة، التي أجراها فريق من العلماء من الولايات المتحدة وفرنسا، أن ارتفاع درجات الحرارة يمكن أن يتسبب في موجات حر شديدة، والتي يمكن أن تؤدي إلى ضربات الشمس ومشاكل صحية أخرى مرتبطة بالحرارة.

ووفق الدراسة، فإن ارتفاع درجات الحرارة بمقدار درجة مئوية واحدة أو أكثر من المستويات الحالية يمكن أن يتسبب في تعرض مليارات الأشخاص كل عام للحرارة والرطوبة الشديدتين لدرجة أنهم لن يتمكنوا من تبريد أنفسهم بشكل طبيعي.

وقال الباحثون إن هذا التعرض المفرط للحرارة يمكن أن يؤدي إلى زيادة حالات الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والالتهاب الرئوي وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى.

كما يمكن أن يؤدي تغير المناخ إلى زيادة انتشار الأمراض المنقولة بالآفات، مثل الملاريا والحمى الصفراء، حيث تزدهر هذه الأمراض في درجات الحرارة الدافئة والرطوبة العالية.

وخلص الباحثون إلى أن تغير المناخ يشكل تهديداً عالمياً للصحة، وأنه من الضروري اتخاذ إجراءات لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.


المصدر : الشفافية نيوز