بعد فتح السلطات المصرية معبر رفح البري، دخلت ثماني شاحنات مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، حيث سيتم توزيعها على النازحين والفئات التي تضررت منازلها تحت إشراف الأونروا.


في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية الفلسطينية، بدأت شاحنات تحمل مساعدات إنسانية جديدة الدخول من مصر إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، وذلك بعد أن فتحت السلطات المصرية البوابة الحدودية استعداداً لوصول مزيد من المساعدات إلى القطاع.

وبحسب مصدر في هيئة المعابر والحدود بقطاع غزة، فإن الشاحنات التي كانت تقف على الجانب المصري من القطاع سيتم نقل المساعدات على متنها إلى شاحنات الهلال الأحمر الفلسطيني تحت إشراف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وأوضح المصدر أن شاحنات المساعدات، وعددها ثمانٍ، سيتم نقلها بعد ذلك إلى مخازن الهلال الأحمر في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ليجري توزيعها على النازحين والفئات التي تضررت منازلها تحت إشراف الوكالة الأممية.

ويأتي وصول هذه المساعدات الإنسانية في وقت يعاني فيه قطاع غزة من نقص حاد في المواد الغذائية والطبية، حيث تسببت الحرب في تدمير البنية التحتية في القطاع ونزوح الآلاف من الفلسطينيين من منازلهم.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في وقت سابق عن نفاد مخزونها من المساعدات الإنسانية في قطاع غزة، داعية المجتمع الدولي إلى تقديم مزيد من الدعم لمساعدة الفلسطينيين المتضررين من الحرب.


المصدر : الشفافية نيوز